شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ادارة المنتدى

ادارة المنتدى
تآريخ تسجيلي : 04/03/2017
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 163
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كيف أزيل تشققات الجسم

في السبت مارس 11, 2017 3:32 am
تشققات الجسم

تشققات الجسم من المشاكل المنتشرة وخاصّة عند النساء، فتكون على شكل خطوط بيضاء، وتسمى بعلامات التمدد أيضاً، وتنتج هذه الخطوط بسبب الشد الكبير للجلد، الناتج عن زيادة الوزن المفاجئ، أو في مرحلة البلوغ، فالمعروف أن أجزاء الجسم تكبر بسرعة، أو الحمل وهو السبب الأكثر تسبباً بها، أو عند استخدام الكورتيزون أو الستيرويدات لفترة طويلة، وتكون أكثر عمقاً ووضوحاً.


وتنتشر في منطقة البطن والفخذين في الغالب، وبعض الدراسات توضح أنها بسبب وراثي، مع ذلك فهي لا تعتبر مشكلة صحيّة، ولكنها تسبب الانزعاج لصاحبها، لأن مظهر الجلد ليس طبيعيّاً، ولكن يوجد الكثير لعمله للوقاية من ظهورها وعلاجها أيضاً.





طرق منزليّة للتخلص من تشققات الجسم
•مزج ثلاث ملاعق من السكر، وملعقة من عصير الليمون، وربع كوب من الحليب، ودهن المكان المصاب بالتشقق، وفركه باستخدام فرشاة بعد الاستحمام يوميّاً.
• إضافة كميّات متساوية من كل من زيت الزيتون، وزيت اللوز المر، وزيت اللوز الحلو، وعسل النحل، ومزجها جيّداً وتدليك المنطقة المصابة بالمزيج مرتين يوميّاً.
•إضافة كميّات متساوية من زيت الخزامى، وزيت اللافندر، وزيت الكافور، وتدليك المنطقة المصابة بالمزيج مرتين يوميّاً.




الحلول الطبيّة لإزالة تشققات الجسم
•كريم التريتينوئين: وهو كريم مخصص لعلاج تشققات الجسم خلال الست أسابيع الأولى من ظهورها، ويعمل على تنشيط الجلد لبناء الكولاجين، الذي يعمل على معالجة الشقوق، ولكن لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل، فتأثيره على الجنين لا يزال مجهولاً.
•الليزر: تعمل ومضات الليزر على تنشيط إنتاج الكولاجين والإلاستين، وهما العنصران الأهم في مرونة الجلد، مما يخلق أنسجة جديدة، تملأ الشقوق، وهناك نوع آخر من الليزر يسمى بالإكسيري، يقوم بتحفيز إفراز خلايا الميلانين لصبغة الميلانين، وبالتالي توزيع الصبغة على الجلد وبما في ذلك الشقوق البيضاء.
•الخدوش المجهريّة للأدمة: تعتمد هذه الطريق على إحداث جروح صغيرة جداً على طبقة الجلد الخارجيّة، مما يدفع الجلد لتكوين خلايا جديدة.
•التقشير الكيميائي: يصلح هذا العلاج للتشققات القديمة والحديثة في الجلد، ويقوم على استخدام حمض الجليكوليك، الذي يعمل على إحداث جرح في الجلد، وبذلك يرغم الجلد على بناء خلايا جديدة.


وينصح بترطيب المنطقة المتوقع إصابتها بالتشققات خاصّة أثناء الحمل بمرطب آمن، إذ إن هناك العديد من منتجات الوقاية من الخطوط البيضاء التي لا تناسب الحوامل، أو باستخدام الزيوت الطبيعيّة لمنع التشقق، وتكثيف الترطيب في حال ظهور الشقوق ومحاولة علاجها بأسرع وقت، وتناول الفيتامينات وبخاصّة فيتامين ج وفيتامين هـ؛ لمساعدة الجلد على التعامل مع التغيرات المفاجئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى