شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ادارة المنتدى

ادارة المنتدى
تآريخ تسجيلي : 04/03/2017
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 163
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كيف أجعل جسمي ناعماً وصافياً

في السبت مارس 11, 2017 3:30 am
كيف أجعل جسمي ناعماً وصافياً
العناية بالجسد

يرغب جميع الناس بالحصول على جسدٍ جميلٍ وناعم وخالٍ من العيوب، ولكن أحياناً يحتاجُ الأمر إلى أكثر من مُجرّد الاستحمام؛ فبشرة الجسد تحتاجُ إلى العناية الدوريّة والمُنتظمة بسبب حساسيّتها الزائدة وعدم تعرُضها للهواء وأشعة الشمس بشكلٍ دائم، ومن حُسن الحظ أنَّ هُنالِكَ بعض الخطوات والأساليب يستطيع الشخص اتباعها ليحصُلَ على جسمٍ ناعم وصافٍ، وفيما يلي سنُقدّمُ بعضاً من الطُرق الأساسيّة لذلِك:





كيفيّة جعل الجسم ناعماً وصافياً

الاهتمام اليوميّ بالبشرة
•البدء بكُل يوم بالتنظيف الجاف: التقشير بالفُرشاة الجافّة هيَ تقنية قديمة تُستخدم للتخلُّص من الخلايا القديمة والميتة في البشرة، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والقيام بذلِك بشكلٍ يوميّ يُساعد على جعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً، وإذا واكبَ الشخص على هذا الروتين ستبدأُ بشرتهُ بالتوهُّج، ويُنصح بانتقاء الفُرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية بدلاً من شعيرات البلاستيك.
•أخذ دُش بارد: شطف الجسد بالماء البارد بدلاً من الدافىء، وإذا كانت المياه الباردة غير مُريحة على الشخص البدء بالاستحمام بماءٍ بارد؛ فالماء الساخن قاسٍ على البشرة ويُسببُ لها الجفاف، في حين أن الماء البارد يشدُ البشرة ويعطيها الإشراقة الأجمل.
•عدم اسخدام الصابون بكثرة: فالعديد من مُنتجات غسيل الجسد والصابون التجاريّة تحتوي على مواد ومُنظفات تعلقُ على الجسد وتؤدّي إلى جفاف البشرة مِمّا يجعلها باهتة وخالية من الحيويّة، لذلِكَ يُنصح باستخدام المُنتجات التّي تحتوي على زيوت طبيعيّة، أو الاستغناء عن هذهِ المُنتجات كُلها والاغتسال بالماء فقط.
•ترطيب البشرة: بعدَ أن يقوم الشخص بتجفيف نفسه بعدَ الاستحمام عليه ترطيب بشرته باستخدام كريمٍ مُرطّب أو أي مُنتج آخر ليُحافظ على الرطوبة الموجودة فيها وليحفظها من الجفاف. ومن بعض هذهِ المُرطّبات: زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وزيت الزيتون.
•تحديد نوعيّة البشرة: فبعض الناس لديهم بشرة جافّة، والبعض الآخر بشرة دهنيّة، والعديد من النّاس لديهم مزيجٌ من الاثنين، ولذلك يجب معرفة أي الأجزاء من الجسد التّي تكون بحاجة إلى المزيد من العناية والاهتمام.




اختيار نمط حياة صحي
•البدء بمُمارسة الرياضة الروتينيّة: فمُمارسة الرياضة تُحسّن الدورة الدموية وتُساعد على جعل البشرة أجمل وأنقى، كما أنّها تُساعد على تحسين الصحّة العامة للجسد ويظهر ذلِك على البشرة من خلال زيادة إشراقتها وتوهجها.
•تناول الأغذية الصحية: فعندما لا يحصُل الشخص على المواد المغذية التي يحتاج إليها، فذلِكَ يظهر على بشرته، وبالإمكان استعادة الإشراقة والتوهُج عن طريق تناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة.
•شُرب الكثير من الماء: فالمياه تُساعد على تجديد الخلايا بالإضافة إلى ترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف، وبالتالي فإنَّ عدم شُرب الماء يُسبب الجفاف في البشرة ويجعلها تبدو أكبر من عمرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى