شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ادارة المنتدى

ادارة المنتدى
تآريخ تسجيلي : 04/03/2017
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 163
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تقوية المناعة عند الاطفال

في السبت مارس 11, 2017 3:04 am
عندما يقترب موسم الشتاء نتحضر دائماً له بالعديد من الأساليب والإجراءات الوقائية التي نعتقد أنها تساعدنا على تخطى الأمراض المنتشرة في هذا الموسم، ومن المعروف أن الأطفال هم الأكثر عرضةً للأمراض في هذا الموسم لذلك يجب أن يتم تعزيز الجهاز المناعي عند الطفل والذي بدوره يقوم بمحاربة الفيروسات والأمراض المختلفة، لذلك إليكم هذه النصائح التي ينبغي أن يتبعها الآباء والأمهات لتقوية مناعة أطفالهم ليكونوا أكثر قدرة على مواجهة الأمراض.

أولاً: مضاعفة تناول التوت لا شك أن الفواكه بشكل عام من أفضل الأغذية لصحة الطفل وتوفير العناصر الأساسية اللازمة له، ولكن التوت على وجه الخصوص له بعض المميزات الاستثنائية مثل احتوائه على بعض أنواع الببتيدات مثل cathelicidin antimicrobial peptide التي تقوم بتعزيز الجهاز المناعي في الجسم بشكل كبير .



ثانياً: زيادة كمية فيتامين سي من المعروف أن فيتامين سي من أهم الفيتامينات المسؤولة عن تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وتعتبر الحمضيات من أفضل المصادر التي توفر فيتامين سي لذلك يجب أن يتناولها الطفل بشكل مستمر، كما أن الجوافة تتميز باحتوائها على نسبة كبيرة جداً من فيتامين سي.


ثالثا: ممارسة التمارين الرياضية الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية له أثر كبير على صحة الأطفال وخصوصاً في تنشيط الجهاز المناعي للطفل، حيث أن ممارسة الرياضة تؤدي إلى حصول الطفل على نوم مريح أكثر كما تساعده في تناول الطعام بشكل أفضل مما يعزز من قدرة الطفل على محاربة الأمراض.


رابعا: الاهتمام بعنصر الزنك الزنك من المعادن الهامة جداً للجسم، وخصوصاً للأطفال فهو من أحد أهم المعادن التي تقاوم نزلات البرد بالإضافة إلى أنه يرفع نسبة التركيز الذهني، وبطبيعة الحال فهو عامل مهم جداً في رفع أداء الجهاز المناعي للطفل، يتوفر الزنك في البيض واللحوم الحمراء.


خامساً: الإكثار من السوائل ربما ذهبت من قبل لأحد الأطباء برفقة ابنك أو أخاك الصغير المصاب بالإنفلونزا، في أغلب الأحوال فإن الطبيب سينصح المريض بكثرة تناول السوائل، والمشكلة أن الكثير من الأطفال لا يهتمون بتناول السوائل وخصوصاً الماء بشكل كافي، لكن الأمر الذي ينبغي أن نعلمه هو أن شرب كمية كافية من السوائل تخفض نسبة السموم في الجسم إلى درجة كبيرة جداً كما أنها تحسن من قدرة الجسم على مقاومة الفيروسات بصورة فعالة.


سادساً: خفض كمية السكر أشارت الكثير من الدراسات أن السكر يقوم بتقليل أداء الجهاز المناعي في الجسم بصورة ملحوظة، ولك أن تتخيل معي أن 25 جرام من السكر قادرة على تثبيط الجهاز المناعي في الجسم لمدة لا تقل عن 5 ساعات وفيها من الممكن للبكتيريا والجراثيم أن تضر بالجسم، وهذا الأمر يكون بشكل أكثر تأثيراً عند الأطفال، لذلك إن كنت تريد المحافظة على سلامة وصحة أطفالك فيجب أن تكون حذراً من الإكثار من كمية السكر في وجباتهم.
avatar
series turkey

تآريخ تسجيلي : 05/02/2011
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 1298
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: تقوية المناعة عند الاطفال

في الجمعة مارس 17, 2017 9:09 am
سلمت اناملك الذهبيه
دائما بأنتظار جديدك الشيق
 لك خالص احترامي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى